المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

 الإخوان وممارستهم العنف تجاه المصريين !!!!!!!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.Naderzedan

D.Naderzedan

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

الإخوان وممارستهم العنف تجاه المصريين !!!!!!!!!!!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: الإخوان وممارستهم العنف تجاه المصريين !!!!!!!!!!!!!!!!   الإخوان وممارستهم العنف تجاه المصريين !!!!!!!!!!!!!!!! Icon_minitimeالأربعاء يوليو 24, 2013 3:47 pm

يشهد الشارع المصري بشكل يومي أحداث عنف، ومعها تطرح مبادرات للخروج من المأزق والأزمة الحالية، وتأتي أهم تلك المبادرات والمقترحات أن تكون هناك مصالحة وطنية بين القوى السياسية، وحول ذلك نناقش آراء بعض القوى والأحزاب حول تلك المقترحات خاصة بعد العنف الشديد من قبل جماعة الاخوان في الشارع.
حيث وقع صباح فجر اليوم الأربعاء ، انفجار قنبلتين أمام قسم أول المنصورة بجوار مديرية أمن الدقهلية ، مما أسفر عن مقتل مجند شرطة ، واصابة 25 مجند من بينهم 3 مواطنين مدنين، وتمكنت قوات الأمن أثناء تمشيط المنطقة من العثور على قنبلتين معدين للانفجار.ولكن العدد الصحيح الذى تمكنا من التوصل اليه عن طريق مصادر من مدينة المنصورة نفسها هو ان عدد الضحايا المتوفيين هم 12 شخص من بينهم مدنيين وأفراد من قوات أمن..
وبداية قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن أحداث العنف المستمرة من قبل مؤيدي الرئيس المعزول في الفترة الأخيرة والتي ياتي أهمها محاولتهم بالأمس لاقتحام ميدان التحرير، يتسبب ذلك في الكره الشديد للجماعة من قبل الشارع المصري والمواطن العادي.

وأضاف أن تلك العمليات تؤدي بالقطع إلى رفض كل محاولات المصالحة الوطنية من قبل بعض الأحزاب السياسية أو مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أنه لابد لجميع المعتصمين أمام مسجد رابعة العدوية وأمام الحرس الجمهوري أن يتأكدوا من أنه لا فائدة من ذلك الاعتصام حيث أن الأمر قضي تماما ولا عودة للمعزول مرة أخرى لسدة الحكم أو لجماعة الاخوان المسلمين.
وتابع شكر، أن قيادات الاخوان المسلمين أثبتت تماما مدى كرهها للوطن والأمن القومي المتمثل في الحفاظ على أمن المواطن العادي البسيط، مطالبا المواطنين بضرورة نبذهم في الشارع وعدم التعامل معهم مطلقا.
وقال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إنه يعتقد أن لا احدا على الساحة السياسية المصرية في الوقت الحالي يقبل بالمصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن السبب في ذلك أن جماعة الاخوان المسلمين دائما ما تلجأ لعمليات العنف ولا تلتزم بسلمية التظاهرات وما حدث بالأمس من عمليات عنف مشهود في محيط ميدان التحرير دليل قاطع على ذلك.
وأضاف أن قيادات الجماعة ليست لديها من الرجولة أن تتحرك خارج اعتصام رابعة العدوية المزعوم لأنها تعلم تمام العلم أنهم جماعة باتت منبوذة في الشارع المصري، مطالبا بضرورة معاقبة كل من تم القبض عليه في أحداث الأمس بشدة.
وتابع عبد العال، أنه طالما تركت قوات الأمن والجيش قيادات الاخوان المسلمين ترتع في الفراغ مع المعتصمين أمام مسجد رابعة العدوية ستستمر عمليات العنف والدعوة للتحريض على عدم الالتزام بسلمية التظاهرات والاعتصامات.
ومن جانبه قال صلاح عدلي، السكرتير العام للحزب الشيوعي المصري، إن عمليات العنف المستمرة في الشارع المصري واقتحام المؤسسات وعمليات قطع الطرق وشل حركة المرور غير مبررة على الإطلاق من مؤيدي الرئيس المعزول لأن ذلك لن يجدي نفعا في الفترة المقبلة.
وأكد أنه لا يجب أبدا التصالح مع جماعة إرهابية روعت المصريين وتعيث في الأرض فسادا، مطالبا بضرورة العمل على محاكمة كل المشاركين في عمليات العنف والتحريض عليها وجميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين لا التصالح الوطني معهم.
وتابع عدلي، أنه يرى أن فض اعتصام رابعة العدوية سيكون هو المنفذ للخلاص من جماعة الاخوان المسلمين، محذرا الشعب المصري والأجهزة الأمنية من ضرورة التعامل بحذر شديد مع هؤلاء الإرهابيين.
كما أكد سياسيون: لن يكون هناك تصالح مع "جماعات إرهابية" .. ولابد أن يأخذ القانون مجراه .

مع تحيات مكتب الأستاذ محمد سالم للإستشارات القانونية
19ب عمارات العبور - صلاح سالم - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإخوان وممارستهم العنف تجاه المصريين !!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسـى-
انتقل الى: