المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

 لماذا حركة تغيير المحافظين الان وفى هذا الوقت تحديدا وبهذه الطريقة الحمقاء !!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.Naderzedan

D.Naderzedan


عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

لماذا حركة تغيير المحافظين الان وفى هذا الوقت تحديدا وبهذه الطريقة الحمقاء !!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: لماذا حركة تغيير المحافظين الان وفى هذا الوقت تحديدا وبهذه الطريقة الحمقاء !!!!!!   لماذا حركة تغيير المحافظين الان وفى هذا الوقت تحديدا وبهذه الطريقة الحمقاء !!!!!! Icon_minitimeالأربعاء يونيو 19, 2013 7:48 pm

ينتشر في العديد من وسائل الإعلام حالياً مفهوم الفوضى الخلاقة كمصطلح سياسي له العديد من الدلالات، فما هو المقصود به؟ وما هي النتائج التي يمكن أن تترتب عليه؟ وما علاقته بالأحداث المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ عدة سنوات؟
الفوضى الخلاقة كمفهوم سياسي ليس بجديد في نظريات السياسة، بل هو مفهوم قديم لم يحظ باهتمام كبير من قبل الباحثين وحتى السياسيين إلا قبل عقود قليلة. وتتضمن الكثير من الكتابات والأدبيات الخاصة بتيارات سياسية أطروحات تتعلق بالفوضى التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج حقيقية وفعّالة بمرور الوقت.
ظهر مفهوم الفوضى الخلاقة في أدبيات الجماعات الماسونية القديمة، وأسهم في تقديم إضافات نظرية له الباحث الأمريكي دان براون. وظل المفهوم عقودا طويلة من الزمن خلال القرن العشرين مرتبطاً بنظريات الإدارة، بحيث تكون الفوضى داخل المؤسسات أداة من أدوات النجاح بعد فترة ومعطيات معينة، إذ تقوم الأطروحات الإدارية التي تستخدم مفهوم الفوضى الخلاقة على أنها مرحلة من مراحل التغيير الإداري التي يمكن أن تمر بها أية مؤسسة لتشهد مزيداً من التطور والاستقرار في مرحلة لاحقة.
اما بالنسبة لحركة المحافظين الجدد التى أجراها الرئيس محمد مرسى فقد كان هناك الكثير من النكات التى أطلقها السادة الذين تم اختيارهم كمحافظين ومنهم كل من :-
محافظ القليوبية: اختيارى لمكانتى وخبراتى وليس لعضويتى بالاخوان .أنا كده معرفتكش يا عضو مكتب الأرشاد
قال الدكتور حسام أبو بكر، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، ومحافظ القليوبية، إن الحركة الجديدة ضمت الكفاءات ممن تستحق مكانتها في البلاد، مؤكدًا أنه سيعد خطة لتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة من ولتوفير الأمن للمواطنين.
وأضاف «أبو بكر»، أنه سيقوم من أول يوم في عمله بإعداد هذه الخطة، مضيفًا أنه لابد أن تتحرك جميع المؤسسات، وذلك لدفع البلاد إلى النهضة، مشيرًا أن اختياره جاء بناءً على مكانته وخبراته السابقة، وليس لأنه عضو بجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن جماعة الإخوان لديها كثير من الكفاءات التي تستحق الكثير في إدارة البلاد.

يأتى ذلك فيما تواصلت موجه الرفض للمحافظ الاخوانى الجديد والعضو البارز فى مكتب الارشاد حيث عقب الناشط السياسى محمود عفيفى، عضو حركة شباب 6 إبريل، على تعيين عضو مكتب الارشاد بجماعة الإخوان محافظا للقليوبية قائلا: «لكل شباب القليوبية المحافظ الجديد حسام أبوبكر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان.. محافظ مؤقت لمدة أسبوعين حتى 30 يونية».
وأصدر الحزب المصرى الديمقراطى بيانا، رفض فيه تعيين الدكتور حسام أبو بكر محافظا للقليوبية، مؤكدا رفض الحزب تعيين محافظ إخوانى وعضو بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.واكد البيان أن هذا القرار يوصف بالغباء السياسى، وجاء فى وقت عصيب، ويزيد الاحتقان بالشارع المصرى وبالمحافظة بأكملها، وسيكون هذا القرار فى صالح الحشد لتظاهرات 30 يونيو.
وأكد الحزب أنه يرفض أخونة المحافظة وأن حركة المحافظين هى المسمار الأخير فى نعش هذا النظام الديكتاتورى الظالم الفاسد الذى فشل فى إدارة شئون البلد ومقدمة لسقوطه فى يوم 30 يونيو
من جانبه، قال حسن أبو السعود، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، ومنسق عام جبهة الإنقاذ فى القليوبية، إن هذا القرار يعتبر عدم تقدير لصحيح الأمور والواقع الذى يدور حول نظام يكاد يسقط فى 30 يونيو وهو غفلة منه وعدم اكتراث ببواطن الأمور وظواهرها وتحدٍ لا يغنيه شيئا بل سيفقده القدر الباقى طرف المواطنين فى القليوبية.
وأكد أبو السعود أن حركة التغيير جاءت فى لحظات فارقة، فالمواطنون لا يرضيهم أخونة المحافظة وسيثورون عليها.


فالى متى ستظل تلك الفوضى العارمة وموجة القرارات الفاشلة التى يتخذها محمد مرسى ولماذا تأتى فى تلك الأوقات بالذات لماذا دائما ما نضع البنزين بجوار النار والى متى سيكون الوعى السياسى فى غياب تام وياليته غائب عن المواطنين ولكنه غائب عن الرئيس والحكومة ولذلك فيجب عليك ان تحذر لأن البطشة الكبرى أصبحت أقرب مما تتخيل.


                          مع تحيات مكتب الأستاذ محمد سالم للإستشارات القانونية
                            19ب عمارات العبور -صلاح سالم - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا حركة تغيير المحافظين الان وفى هذا الوقت تحديدا وبهذه الطريقة الحمقاء !!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسـى-
انتقل الى: