المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

  أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miss.rasha
مشرفة
miss.rasha

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 05/02/2013
العمر : 33

 أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل Empty
مُساهمةموضوع: أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل    أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل Icon_minitimeالأربعاء فبراير 06, 2013 7:36 pm

السيد الأستاذ المستشار / نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإدارى .
تحية طيبة وبعد ؛
يتشرف بالتقدم لسيادتكم / .......... . ومحله المُختار مكتب الأستاذ / محمد سالم المُحامى .
ضـــد
1 – السيد / . بصفته .
2 – السيد / .............................. . بصفته .
الموضـــــــــــــــوع
(أولاً) – كان الطالب يشغل وظيفة سكرتير عام مركز ومدينة ....... بالقرار رقم......... لسنة.......م. ؛ إلى أن صدر القرار الوزارى رقم........ لسنة......م. بندبه إلى وظيفة رئيس مركز ومدينة ........ لمدة عام واحد إعتباراً من ..............م. ؛ وتجدد الندب لعام ثان بالقرار الوزارى رقم........لسنة/.....م. ( حافظة مستنداتنا – المستند رقم /2 - صورة رسمية لبيان الحالة الوظيفية ؛ المستند رقم/3 - إفادة رسمية من شئون العاملين برئاسة مركز ......... ) .

(ثانياً) - تم إلغاء الندب أثناء العام الثانى للندب بالقرار الوزارى رقم........ لسنة.....م. فى .....م.؛ وعند إستلام الطالب لعمله فى ....م.. فوجىء بشغل وظيفته الأصلية كسكرتير عام مركز ومدينة ....... ندباً ؛ وتسكينه - دونما قرار بذلك - بوظيفة كبير باحثين بدرجة مُدير عام ( حافظة مستنداتنا – المستند رقم/2 ؛ المستند رقم /3) ؛ الأمر الذى يقع باطلاً ومُخالفاً للقانون ؛ حيث أنه من غير الجائز تعديل مركز الموظف بإجراء فردى إلاّ فى نطاق التأديب ( حافظة مستنداتنا – المُستند رقم/2 - تُراجع التقارير السنوية بدرجة ممتاز عن السنوات ..... ؛ ...... ؛ ....... ؛ ........ فى بيان الحالة الوظيفية ؛ وخلو بيان الحالة من أى جزاءات أو محاكمات تأديبية أو تحقيقات ؛ المستند رقم / 4 – صورة ضوئية من تقرير محافظ ...... لوزير التنمية المحلية عن الفترة – فترة الندب - من ..........م. حتى.........م. بصلاحية الطالب للعمل كرئيس لأى مركز أو مدينة لخبرته وكفاءته وانجازاته ونزاهة سلوكه فى العمل ) .

(ثالثاً) - وحيث أنه من المُقرر أن الندب قرار مؤقت بطبيعته ؛ وأن الموظف المُنتدب لا يُعتبر مُعيناً فى الوظيفة المُنتدب إليها ؛ وإنّما يظل شاغلاً لوظيفته الأصلية ؛ ويتقاضى راتبه من جهته الأصلية ؛ ممايُرتب عدم جواز شغل وظيفته الأصلية ؛ و سكوت الإدارة على وضع مُخالف للقانون بالنسبة لأحد الموظفين ولو لمدة طويلة لا يكسبها حقاً فى هذا الوضع . بحسب طبيعة العلاقة التنظيمية الخاضعة للقوانين واللوائح بين الموظف والدولة .

(رابعاً) - لمّا كان ذلك ؛ فإنه يكون الطالب قد أصيب بأضرار ماديَّة جسيمة تتمثل فى التفاوت الكبير فى المزايا المالية والبدلات والحوافز المالية المُقررة بين شاغلى وظيفة سكرتير عام مركز ومدينة ........ وبين شاغلى وظيفة كبير باحثين بدرجة مُدير عام ( حافظة مستنداتنا – المستند رقم / 5 - إفادة رسمية لبيان بعض الحوافز الشهرية والبدلات لوظيفتى سكرتير عام المركز وكبير باحثين . ) . فضلاُ عن الأضرار الأدبية والمعنوية والآلام النفسية والبخس من شأنه الوظيفى والحط من كرامته بين زملائه وأهله وأقاربه .
ومن ثمَّ تكون قد تكاملت أركان المسئولية الموجبة لحقه فى التعويض الكامل ؛ والذى يتبلور فيمافات المدعى من كسب ومالحقه من خسارة .

(خامساً) - ومن ثمَّ ومن جماع ماسِق ؛ يكون للطالب أحقية فى شغل وظيفته الأصلية كسكرتير عام رئاسة مركز ومدينة ....... إعتباراً من تاريخ إلغاء الندب فى..........م. ؛ وإستلامه لعمله فى ..........م. ؛ مع كُل مايترتب على ذلك من آثار مادية من صرف كافة المزايا المالية من العلاوات والبدلات والحوافز المالية أياً كان نوعها المقررة لشاغلى وظيفة سكرتير عام مركز ومدينة ........ ؛ سواء أعْتُبِرت كتعويض عينى أو نقدى بمايوازيها ؛
و خير تعويض أدبى للطالب تسكينه فى وظيفته الأصلية ؛ لتسوية حالته طبقاً للأقدمية الفرضية على مدارج السلم الوظيفى الإدارى . ؛ أو أعْتُبِر القضاءُ بذلك قضاء كاشف بذاته لمركز الطالب القانونى ؛ ومُقرراً لأحقيته فيه ؛ ومُلزماً لجهة الإدارة فى تصحيح الوضع المُخالف للقانون . ولمحكمة الموضوع إنزال التكييف الصحيح لوقائع الدعوى .

ومن حيث شكل الدعوى ؛ فهى تُطالب بحق ذاتى مصدره القانون ؛ فتُعد من دعاوى الإستحقاق التى لا تتقيد بمواعيد ؛ وإجراءات الدعوى قد استوفت أوضاعها الشكلية من سبق لجوء الطالب إلى لجنة التوفيق فى المنازعات المُختصّة ؛ ومن ثم تكون مقبولة شكلاً ( حافظة مستنداتنا المُستند رقم/1 – توصية لجنة التوفيق المُختصة فى طلب التوفيق رقم/.......... لسنة......م. ) .
(سادساً) – و يقدم الطالب تأييداً للدعوى حافظة مستندات طُوِيَت على :

1 – صورة رسمية من توصية لجنة التوفيق المُختصة فى طلب التوفيق رقم...... لسنة......م. ) .
2 – صورة رسمية لبيان الحالة الوظيفية للطالب .
3 – إفادة رسمية من شئون العاملين برئاسة مركز ...... بالوظيفة الأصلية للطالب قبل الندب ؛ وبيان إلغاء الندب وإستلام العمل فى غير الوظيفة الأصلية للطالب .
4 – صورة ضوئية من تقرير من محافظ ...... لوزير النمية المحلية عن الفترة – فترة الندب – من ......م. حتى .......م. بصلاحية الطالب للعمل كرئيس لأى مركز أو مدينة لخبرته وكفاءته وانجازاته ونزاهة سلوكه فى العمل ) .
5 – إفادة رسمية لبيان بعض الحوافز الشهرية والبدلات لوظائف سكرتير المركز وكبير باحثين .


لذلــــــــــــــــــــــك

يلتمس الطالب :
أولاً : - قبول الدعوى شكلاً .
ثانياً : - وفى الموضوع : أصلياً : بأحقية الطالب فى شغل وظيفته الأصلية كسكرتير عام رئاسة مركز ومدينة ........ إعتباراً من تاريخ إلغاء الندب فى .......م. ؛ وإستلامه لعمله فى ..........م. ؛ مع كُل مايترتب على ذلك من آثار مادية على النحو المُبَيَّن بصدر العريضة .
واحتياطياً : بإلزام المُعلن إليهما بصفتهما بأن يؤديا للطالب مبلغ مائتي وخمسين ألف جنية تعويضا عن الاضرار المادية والادبية والمعنوية التى اصابته على النحو المُبَيَّن بصدر العريضة .
مع إلزام جهة الإدارة بالمصاريف . . . .


أنه فى يوم الموافق / / ........م. الســـــــــــــــــاعة بناحية هيئة قضايا الدولة بالمنصورة .

أنا من مُحضرى مجلس الدولة ؛ قد إنتقلت إلى مقر هيئة قضايا الدولة بفرعها بالمنصورة ؛ وأعلنت :
1 – السيد / وزير الدولة للتنمية المحلية . بصفته .
2 – السيد / مُحافظ الدقهلية . بصفته .
مُخاطباً مع /

وتركت لكلٍ صورة من هذه العريضة للعلم بها وإتخاذ اللازم قانوناً .
 أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل JGQ2W
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحقية شغل الوظيفة الأصلية- تعويض كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: منتديات المحامون العرب :: الصيغ القانونية للدعاوى والمذكرات والعقود :: صيغ دعاوى ادارية-
انتقل الى: