المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

 هل سيغير اعتصام القضاة شيئا أم كالعادة !!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.Naderzedan

D.Naderzedan


عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

هل سيغير اعتصام القضاة شيئا أم كالعادة !!!!! Empty
مُساهمةموضوع: هل سيغير اعتصام القضاة شيئا أم كالعادة !!!!!   هل سيغير اعتصام القضاة شيئا أم كالعادة !!!!! Icon_minitimeالأربعاء يونيو 05, 2013 4:48 pm

أوضح الزند خلال مشاركته باعتصام القضاة بمقر ناديهم أن القضاة تعرضوا على مدى الشهور الماضية لهجوم سافر، وشرس ليس المقصود به أشخاص القضاة، ولكنه موجه لمصر حيث إن هناك مخطط لهدم دولة القانون، ولا أقول أننا استطعنا أن ننهى هذا المخطط الإثم ولكننا حجمناه، ولن نسمح بانتشاره.
وأوضح رئيس نادى القضاة أن قرار القضاة بالاعتصام جاء بعد أن أوشكت السنة القضائية على الانتهاء، وأودع القضاة أحكامهم، وأننا مقبلين على عطلة قضائية، والاعتصام فرصة للمداولة بين القضاة، والذى يحرص عليه القضاة كل فترة، للتداول حول شؤونهم، وما يتعرضون له، مضيفا نحن مستمرون فى الاعتصام حتى تنتهى هذه الهجمة الشرسة والحملة المضادة على القضاة بكل توابعها ويعود القضاء لهيبته واحترامه، وسنجبر كل من يخرج عن إجماع الشعب للصف مجددا.
وأشار إلى أن مطالب القضاة تتمثل فى وقف وإرجاء مناقشة ما يسمى بمشروعات القوانين المعروضة على مجلس الشورى بشأن تعديل قانون السلطة القضائية، والتى لا ترقى إلى كونها مشروع قانون، ولا تمت للقانون وأخلاقياته بصلة وإنما هى مدفوعة بقوانين انتقامية بحته، ولا نمانع أن يكون هناك قانون يعالج إشكاليات القضاء ولكن هذا القانون يعده القضاة بأنفسهم ويقدم لمجلس الشعب القادم، والمشروعات المعروضة على الشورى لن تخرج للنور طالما أن هناك قاض واحد فى مصر، وأضاف أن القضاة لا يملكون سوى لسانهم وعقلهم وأن تصعيدهم يكون تصعيدا فكريا.
وأشاد "الزند" باهتمام الإعلام بأزمة القضاة وحضور الإعلاميين المكثف لتغطية الاعتصام، قائلا: "سيسجل التاريخ أن العدل حينما يمرض ينهض الإعلام ليأخذ بيده، وقد انتصر العدل والإعلام على كل من يحاول أن ينشر الظلام فى مصر، كما شكر "الزند" القضاة على وقفتهم وشجاعتهم فى مواجهة العدوان الواقع عليهم، وقال: "هؤلاء الأشاوس الذين ما برحوا أماكنهم ولا طأطأوا رؤوسهم ولم يتنازلوا عن مطالبهم، وأطالب أن يحذو الجميع حذو قضاة مصر، وكل من لديه قضية عادلة ومطالب مشروعة ألا يفرط فيها.

وذكر أن الاعتصام سيتثمر فى إعداد استراتجية جديدة لمواجهة الموقف الذى يتغير كل شهر، وهكذا نلاحق ونتذوق طعم الظلم، وهذه الحرب القذرة على أشدها بكل أسحلتها القذرة تستخدم فيها إشاعات قذرة ظنا منهم أنها يمكن أن تفت فى عضدنا لكنها تزيدنا إصرار وقوة، وآخر هذه الحروب ممن يدعون وينسبون أنفسهم للإسلام، وكل المطاردات التى تطاردنا ليل نهار لن تؤثر فينا قيد أنملة.

وقال إن أحد قيادات الأحزاب من التيار الإسلامى أشاع كذبا أن "الزند" تدخل لدى النيابة العامة لمنع صدور إذن بالتفتيش، نافيا هذا الأمر، قائلا: "هل من المعقول رئيس نادى قضاة مصر يتدخل لدى النيابة العامة وأنتم تعرفون من على رأسها الآن، هل أتوسط لدى جهة تبادرنى بالعداء والكذب والتلفيق ولصالح من؟!

وحول موقف وزير العدل، المستشار أحمد سليمان، ورفضه لتعديل قانون السلطة القضائية أمام مجلس الشورى، وتصريحه بأنه لا يجوز أن يصدر القانون دون مشورة وموافقة القضاة، قال "الزند": أرى أن تصريحاته ليست جادة وتسويف للأزمة، ونحن نتعظ مما فعله وزير العدل السابق، من تسويف لأزمة النائب العام، والأيام تمر، وإذا كان الأمر متسما بالجدية فليتقدم باستقالته، ورفض وصف القضاة بأنهم وقعوا "ضحية"، مضيفا: "لم ولن نقع ضحية بل الذين يعادوننا ويعتدون علينا هم الذين سيقعوا".

واستنكر "الزند" الاتهامات والإشاعات الموجهة لنادى القضاة بأنه يعمل فى السياسة قائلا: يقولون إن النادى يشتغل بالسياسة وكأننا إحنا اللى عملنا حملة تمرد، والعمل السياسى أدنى من عمل القاضى، والنادى لا يسعى إلى صراعات وصدامات ولكنه ترك الفرصة بأوسع أبوابها لحل الأزمة والتهدئة".

وأكد أن اعتصام القضاة والوقفة الاحتجاجية التى ينظموها مساء الاثنين المقبل، تأتى فى إطار تسليط الضوء على ما يعانيه القضاة وما يتعرضون له من هجمات شرسة ولتزويد الرأى العام بما يتم من مستجدات، وقد يكون صوت القضاة خافتا فى آذان النظام الحالى، ولكنى أعتقد أنه حينما يتحدث القضاة سيخرق حديثهم الآذان، ونأمل أن يحترم النظام ويبنى دولة سيادة القانون، أما القضاة فهم كفيلون بالدفاع عن أنفسهم.
وشدد "الزند" على أنه ليس هناك اتجاه للإضراب أو تعليق العمل، قائلا: لم يعد فى قاموس القضاة شىء يسمى تعليق العمل أو الإضراب لأنه يوقع الضرر بأبرياء، واعتصامنا لا يعطل العمل ولا يضيع القضايا لأنه يقام بعد انتهاء العمل ومهما طالت المواجهة فلا تعليق للعمل ولا إضراب لأنه لا يجوز أدبيا مع القضاة أن يضربوا".
وأكد "الزند" أن تواصل نادى القضاة مع الاتحاد العالمى للقضاة والجهات الدولية المعنية مستمر على قدم وساق، لأن ما يتعرض له القضاء المصرى من اعتداءات ليس له مثيل فى العالم أو فى أى دولة متحضرة، وهو شىء مستقبح ومستهجن.
ولفت إلى أن نادى القضاة سينظم ضمن فعاليات الاعتصام ندوات وصالونا قانونية حول الأزمة ومن بينها تنظيم ندوة حول "القضاء فى الإسلام".
شارك فى اعتصام القضاة عدد من القضاة من بين أعضاء مجلس إدارة النادى وأعضاء اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة وسيادة القانون ولجنة شباب القضاة والنيابة العامة، والمستشار أشرف ندا، رئيس نادى قضاة جنوب سيناء.

مع تحيات مكتب الأستاذ محمد سالم للإستشارات القانونية
19ب عمارات العبور - صلاح سالم - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل سيغير اعتصام القضاة شيئا أم كالعادة !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسـى-
انتقل الى: