المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

 صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.Naderzedan

D.Naderzedan


عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية Empty
مُساهمةموضوع: صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية   صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية Icon_minitimeالسبت فبراير 09, 2013 8:37 pm

صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية
حدد السيد الرئيس محـمـد مرسـى إختصاصات وصلاحيات نائبه المستشـار/ محـمـود مكـى وكان من أبرز المهـام الموكـله إليه:
إصـدار القرارات وإتخاذ الإجراءات التى تقتضيها الضرورة ، حال قيام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لإختصاصاته ، ولا يشمل ذلك طلب تعديـل الدستور، أوحـل مجلـس الشـعب أو مجلس الشورى ، أو إقالة الوزارة.
كما منحه صلاحية إصـدار القرارات وإتخـاذ الإجـراءات التى يفـوضـه فيها رئيس الجمهورية فى حالة وجوده خـارج البـلاد، وأيضاً الإطلاع على مشروعات القوانين والقرارات التى تقترحها الجهات المختصة، ودراستها وإبداء الرأى بشأنها لرئيس الجمهورية.
وأسند رئيس الجمهورية إلى نائبه قيادة مشروع الإصلاح التشريعى بما يكفل استقلال القضاء وترسيخ مبدأ الفصل بين السطات بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير ويؤسس لبناء الدولة الحديثة .
وكلفه أيضاً بالإشراف على الحوار الديمقراطى بين أطياف الأمة، والقوى السياسية والإشراف على رعاية الحقوق والحريات الدستورية، ومراقبة إحترامها من كافة أجهزة الدولة.
هذا فضلاً عن معاونة رئيس الجمهورية فى إدارة وتوجيه ومتابعة أعمال مساعدى ومستشارى رئـيس الجمهورية وتمثيل رئـيس الجمهورية فى المهام التى ينيبه فيها.
كما منحه الحق فى تكليف أجهزة الدولة المركزية والمحلية والرقابية بإفادته بأية بيانات أو معلومات أو إحصاءات يطلبها منها ،وله الحق أيضاً فى أن يكلف تلك الجهات أو غيرها بإبداء الرأى شفاهةً أو كتابةً فيما يعرض على سيادته.
ويأتى هذا القرار الرئاسى بتحديد هذه الصلاحيات والإختصاصات فى إطار القرار الجمهورى رقم 103 لسنة 2012 والمؤرخ فى 12 أغسطس الماضى بشأن تعيين المستشار / محمـود محمـود أحـمـد مـكـى نائـبـاً للـرئـيـس مـحـمـد مـرســى .
هذا ومن المقرر أن يعقد السيد نائب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع القادم لقاءً موسعاً مع رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وهو اللقاء الإعلامى الأول لسيادته .



مع تحيات الأستاذ محمد سالم للإستشارات القانونية
19ب عمارات العبور - صلاح سالم - القاهرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صلاحيات السيـد / نـائـب رئيـس الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسـى-
انتقل الى: