المستشار /محمد سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المستشار /محمد سالم

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










 

 الدستور والفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.Naderzedan

D.Naderzedan


عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

الدستور والفيس بوك Empty
مُساهمةموضوع: الدستور والفيس بوك   الدستور والفيس بوك Icon_minitimeالسبت فبراير 09, 2013 8:27 pm


تعددت وتنوعت الصفحات على شبكة التواصل الاجتماعى (فيس بوك) مابين مؤيد ومعارض للدستور والاستفتاء علية ،والحقيقة التى لايغفلها المتابع ان الصفحات المعارضة اكثر عددا من الصفحات المؤيدة التى تنحصر فقط فى صفحات الاخوان والسلفيين والمن الطبيعى ان تجد الصفحات المعارضة تعرض لوجهة النظر الرافضة بطرق عديدة مبتكرة نعرض هنا لبعض منها ونؤكد ان حق الرد مكفول لايا من زوارنا الكرام المؤيدين للدستور .
صفحة ياخبر عرض بوستات متعاقبة ننشرها هنا مجمعة :
المادة (14)
يهدف الاقتصاد الوطنى إلى تحقيق التنمية المطردة الشاملة، ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الرفاه، والقضاء على الفقر والبطالة، وزيادة فرص العمل، وزيادة الإنتاج والدخل القومي.
وتعمل خطة التنمية على إقامة العدالة الاجتماعية والتكافل، وضمان عدالة التوزيع، وحماية حقوق المستهلك، والمحافظة على حقوق العاملين، والمشاركة بين رأس المال والعمل فى تحمل تكاليف التنمية، والاقتسام العادل لعوائدها.
ويجب ربط ال
أجر بالإنتاج، وتقريب الفوارق بين الدخول، وضمان حد أدنى للأجور والمعاشات يكفل حياة كريمة لكل مواطن، وحد أقصى فى أجهزة الدولة لا يستثنى منه إلا بناء على قانون.
اولا: ربط ألاجر بالانتاج لا يحقق العداله الاجتماعيه يجب ربط الاجر بالاسعار و عدد ساعات العمل بمعنى لو فى حد بيشتغل فى جهه خدميه يعنى اسعاف او مستشفى حكومى او....الخ حتربط عمله بأنتاجه ازاى ؟
ثانيا : تقريب الفوارق بين الدخول دى كلمه مطاطه يجب ربط الحد الادنى بالحد الاقصى للاجور بمعنى ان اقصى فرق ما بين الحد الادنى والاقصى فى دساتير العالم
ثالثا : كلمه حياه كريمه كلمه لا تعبر عن شىء فمثلا النظام البائد كان يحدد الحياه الكريمه ب جنيهان ونصف فى اليوم للفرد !
رابعا: لا يجوز وضع منفذ لوضع قانون لإستثناء علي تخطي الحد الأقصي للأجور فقد يشرع نواب المجلس في سن قوانين لرفع رواتبهم وتخطي الحد الأقصي الذي لم يحدد بعد .

مادة ( 12 )
تحمى الدولة الوحدة الثقافیة والحضاریة واللغویة للمجتمع المصرى، وتعمل على تعریب العلوم والمعارف.
تنص الماده علي تعريب العلوم و المعارف و قد فشلت تلك التجربه في سورياو عده دول اخري فكيف يتم دراسه المواد العلميه مترجمه و كيف يتم التحاق الطلاب المصريين بجامعات دوليه معترف بها مع تعريب المواد العلميه و المعروف ان الماده العلميه تفقد قيمتها بتغيير لغتها؟

المادة (10)
الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية. , وتحرص الدولة والمجتمع على الالتزام بالطابع الأصيل للأسرة المصرية، وعلى تماسكها واستقرارها، وترسيخ قيمها الأخلاقية وحمايتها؛ وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.
هذه المادة فضفاضة، ومفخخة، لأنها تعطى الفرصة للحكومة بالتدخل لفرض قوانين بعينها أو لوائح محددة، أو أى نظم من شأنها الحفاظ على ما يسمى بـ«الطابع الأصيل للأسرة المصرية»، وتساءل: ماهو تعريف القيم أصلاً، أعطي الدستور للمجتمع حق حماية القيم الأخلاقية مما يهدد بظهور حركات مدنيه من المجتمع مثل الامر بالمعروف والنهى عن المنكر بحماية الدستور

المادة (6)
يقوم النظام السياسى على مبادئ الديمقراطية والشورى، والمواطنة التى تسوى بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات العامة، والتعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمى للسلطة، والفصل بين السلطات والتوازن بينها، وسيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان وحرياته؛ وذلك كله على النحو المبين فى الدستور.ولا يجوز قيام حزب سياسى على أساس التفرقة بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل أو الدين.
هذه المادة تسمح للأحزاب الدينية بانشاء أحزاب لها، بشرط إلا يكون على أساس التفرقة بين المواطنين بسبب الدين، وبالتالى إذا كان حزب الحرية والعدالة يقوم على اساس الدين ولكن دون تفرقة بين المواطنين على أساسه، يصبح جائزا ولا يوجد به مشكلة، معتبراً أن هذه المادة تم صياغتها خصيصاً من أجل الإخوان والسلفيين.



مع تحيات الأستاذ محمد سالم للإستشارات القانونية
19ب عمارات العبور - صلاح سالم - القاهرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدستور والفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستشار /محمد سالم :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسـى-
انتقل الى: